موقع اقتباسات لا نهاية لها، قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على كمية ضخمة من الاقتباسات المحدثة والمتجددة بشكل يومي.
يمكننا عمل الكثير بالحق، لكن بالحب أكثر.
اللهمّ حبّب فيّ فلانـ/ة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم.
“ولا تحسبوا رقصى طربا فالطير يرقص مذبوحا من الألم” – أبو نواس
يا رب، ارزقني رزقًا طيبًا يغنيني عن كل ما يؤلمني، ويفتح لي أبواب الأمل والفرج.
هناك أصدقاء يحتاجهم عقلك، وهناك أصدقاء يحتاجهم قلبك، وهناك أصدقاء تحتاجهم أنت؛ لأنّك ببساطة دونهم تصبح بلا عنوان.
أمّي دائماً تقول لي إنّ الثّراء لا يقاس بالمال، وإنّما بالأصدقاء، ومؤكّد بأنّها ستسعد بلقائه وسترى كيف أصبحت ثريّاً بمصادقته.
"كل لقاء معك هو عيد، وكل لحظة قربك هي معجزة صغيرة تضيء حياتي."
إن كان لك دين فإن لك حسباً، وإن كان لك عقل، فإن لك أصلاً، وإن كان لك خلق، فلك مروءة، وإلا، فأنت شر من الحمار. عمر بن الخطاب
حب النفس ليس أقل ذنباً من إهمالها.
سلامٌ على الدنيا إِذا لم يكنْ بها، صديقٌ صدوقٌ صادق الوعدِ منصفا.
على الرغم من أن الحزن قد يشكل عائق في حياة الشخص، فمن الجميل أن يتعرف على الآخرين.
في رمضان أغمض عينيك بعمق لتدرك حجم نعمة البصر ولتتذكر القبر وظلمة القبر ووحشة القبر وعذاب القبر وأحبة رحلوا تاركين خلفهم حزنا بامتداد الأرض وجرحا باتساع السماء وبقايا مُؤلمة تقتلك كلّما لمحتها وذكريات جميلة أكل الحزن أحشاءها وتباكى إن عجزت عن البكاء.. لعل الله يغفر لك ولهم.
"أحيانًا، يكون الحزن مثل المطر، يتساقط بصمت، لكن كل قطرة تترك أثرًا عميقًا في القلب."
“تُعلِّمنا الحياة أن الأشخاص الذين نحبهم يمكن أن يكونوا مصدر ألمنا الأكبر.”
الناس يكرهون القوي ويطيعونه، ويحبون الضعيف ويستحقرونه.
ألا إنما الدنيا غضارةُ أيكةٍ
إذا اخضرّ منها جانبٌ جفّ جانبُ
هي الدارُ دارُ الأذى والقذى
ودارُ الفناءِ ودارُ العطبْ
فلو نلتَ منها نعيمًا مقيمًا
لما نلتَ إلا على كثبْ
عندما نشعر بالحزن فإنّنا نعيد النظر لما في داخلنا وسوف نرى حقيقة الأشياء التي نبكي من أجلها لأنها كانت مصدر للسعادة يوماً من الأيام.
الكراهية تكلف أكثر من الحب لأنها إحساس غير طبيعي إحساس عكسي مثل حركة الأجسام ضد جاذبية الأرض. – مصطفى محمود
اجعل جزاء النعمة عليك الإحسان إلى من أساء إليك. – علي بن أبي طالب
يمكن أن تعرف الكثير عن الإنسان من طريقته في تحمل الألم.
كلما غاب صوتك، أسمعه في داخلي كأنه لحن لا يتوقف.
"ما يُكسر في الداخل لا يُصلحه الخارج."
من رواية هكذا أحبكِ – محمد السالم
اللهم اجعل نومي عبادة، وصمتي راحة، ويقظتي طاعة، ولا تجعل الأرق يحول بيني وبين الراحة التي منحتها لعبادك.
شهر رمضان الكريم قادم فاغتمنه بالدعاء والقيام والصيام وعام سعيد عليك.
الكتب التي نعتقد أنها تواسينا، تزيد أحزاننا عمقاً.
بعض الأصدقاء نفوس راقية وأنيقة يجعلونك تكتفي بهم عن مئات الأصدقاء.
– اللهمّ إنّا نتوسّل بك إليك، ونقسم بك عليك أن ترحمها ولا تعذّبها، وأن تثبّتها عند السّؤال، اللهمّ إنّها نَزَلت بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبح فقيرًا إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابه.
"أشتاق لأيام كنت أضحك فيها من قلبي، لا من باب التظاهر بأنني بخير."
كل ساقٍ سيُسقى بما سقى.
ابدأ اليوم بحماس وتصميم، واجعل كل لحظة تعطيك دافعًا للمضي قدمًا.
إذا لم تفشل، فلن تعمل بِجد.
اللهمّ لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم شفائي ودوائي، فأنا العليل وأنت المداوي، أنت ثقتي ورجائي، واجعل حسن ظنّي بك شفائي.
الحزن المطلق مستحيل، مثلما هو الفرح المطلق.
اللهم اجعل مولودنا محفوظًا بحفظك، مؤيدًا بتوفيقك، سعيدًا بفضلك.
نؤكد الآن أن كل الشعب الفلسطيني لا يقبل بأن يوقف الدفاع عن نفسه ويجعل الضحية متساوية مع المعتدي ، هناك معتد يجب عليه وقف إطلاق النار وسحب جيشه، وهناك معتدى عليه لا يمكن أن نقول له: ارفع يديك وسلم .
يا من هواه أسر عقلي وفؤادي، أنت الحب الأول والأخير وغيرك لن أحب أبداً.
كونوا دعاة إلى الله وأنتم صامتون، قيل: وكيف ذلك؟ قال: بأخلاقكم. عمر بن الخطاب
الصداقة بئر يزداد عُمقاً كلما أخذت منه.
اللهم اغفر له وارحمه، وارفع درجته، وأعظم أجره، وأتمم نوره، وأفسح له في قبره، وألحقه بنبيه” .
دعاء التسخير: اللهم سخّر لنا عبادك الصالحين، وافتح لنا أبواب الخير أينما ذهبنا.
اللهم اجعل صديقتي من عبادك الذين تُحبهم وتغفر لهم، وأكرمها بحسن الخاتمة وبركة العمر.
الذين يعرفون فرحة الوصول إلى أعلى السلم هم الذين بدئوا من أسفله، والذين يبدئون بأعلى السلم لن يكون أمامهم إلا النزول.
كل شجرة عائلة؛ تحتاج إلى تهذيب.
اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجًا، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقًا، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولدًا طيّبًا، تجعل له خلقًا صالحًا في حياتي ومماتي.
لو كانت النجوم تتكلم، كنت أرسلت مع كل نجمة كلمة أحبك وأموت فيك.
لو لم يكن الله موجوداً لغدا كل شيءٍ مباحاً، حتى الجريمة.
الدمعة في العين جرح في القلب.
إنك، إذا استعملت منطقك ضد إنسان، فأنت تريد أن تقتله أو تسبَّه أو تهزمه، ولست تريد أن تعلِّمه. إنك حينذاك شاتم، لا معلِّم. – عبدالله القصيمي
"هناك أرواح تخبئ خلف أعينها ألف حكاية، وألف وجع، لكنها تظل صامتة، تبتلع الألم في هدوء."
استودعتك الله يا من أحب، أن يجمعني بك على خير، ويحفظك لي من كل سوء.
اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وأسررت وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت”. متفق عليه .
أهل الأديان يريدون تحويل التاريخ كلِّه إلى مبكى بعد أن حوَّلوه إلى معبد. لقد ابتكروا خصاء الرجال ليفقدوهم كلَّ طموح إلى الحرية والتمرد والاستقلال والمقاومة، ليفقدوا حوافز المجد والغضب للكرامة عند فقدانهم الرغبة الجنسية. – عبدالله القصيمي
أهين لهم نفسي وأكرمها بهم ولا تكرم النفس التي لا تهينها.
اللهمّ كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي.
– اللهم في هذا الصباح أدخل السكينة في قلوبنا والمحبة في نفوسنا والابتسامة في وجوهنا والسعادة في بيوتنا واجعل ذكرك لا يفارقنا.
النجاح يحقِّقه فقط الذين يواصلون المحاولة بنظرة إيجابيّة للأشياء.
يا طير طاير بالأجواء ميل وغرد بأحلى غناء لأحلى خطيبين وصل سلامي بنقاء.
أحب أن أكون شيئاً جميلاً في حياتك، كلما خطرت على بالك ارتسمت ابتسامة على شفاهك.
"نواجه الحياة بقلوب مُرهَقة، كأننا نحمل أرواحنا بأيدينا، نحاول الحفاظ على ما تبقى منها."
أقر الله عينك في رمضان بلذة الأسحار وصحبة الأخيار ورحمة الغفار وجنة الأبرار.
