موقع اقتباسات لا نهاية لها، قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على كمية ضخمة من الاقتباسات المحدثة والمتجددة بشكل يومي.
"الإيمان هو أن ترى النور في ظلمات الحياة، وأن تسمع وعد الله وسط أصوات الخوف."
هل تظن أنه أمر سهل بالنسبة لي؟ أنني لا أذكرك، لا أذكر بأنني قابلتك أو تحدثت معك أو وقعت في حبك، ولكنني مشيت وهناك جرحاً عميقاً في قلبي، لا أشعر بوجودك وداخلي آلام كثيرة لا يمكن أن تشفى، لا أتذكر بأنك كنت لي يوماً.
تذكر أن الاستمرارية هي سر النجاح في أي مشروع تقوم به.
– اللهم ارحم أمي واغفر لها وأجعل قبرها روضة من رياض الجنة هي وجميع موتى المسلمين.
يا بني لم يتم نطق كلمات وداع ولا وقت لتوديعك، لقد ذهبت قبل أن نعرف ذلك والله وحده يعلم السبب.
الأخطاء تكبر مع حجم اهتمامك بها، لذا فالأفضل أن تركز على ما هو مهم وتترك الأخطاء وراء ظهرك.
لا أحد يظهر لنا أخطائنا كعدو.
اللهم اجعلني من الموفَّقين في الطاعات، والمباركين في الأعمال، والميسَّرين في السعي.
إنّه أمر محزن، يبدو الحب شيئًا لطيفًا، لكنه في الواقع يكون قاسيًا للغاية عندما تجربه.
أحبُ الناس إليّ من رفع إليّ عُيوبي.
صديقي .. ستبقى من يؤنس وحدتي ويملأ عليّ خلوتي .. ويبعد عنّي وحشتي .. أنت يا توأم روحي.
“الحب هو أن ترى كل شيء جميلًا في العالم، لكن عندما ينكسر قلبك، يصبح كل شيء مظلمًا.”
العشق يزهر من تلقاء نفسه بإرادة مستقلة.. فالعشق لا يمكن أن يكتسب أو يلقن.
"قربك اختصار لكل الأشياء الجميلة التي لا يمكن وصفها بالكلمات."
الهدى يتطلب هادياً ومهدياً، وغاية تريد أن تحققه. فإذا لم يكن هناك غاية أو هدف فلا معنى لوجود الهدى لأنك لا تريد أن تصل إلى شيء.. وبالتالي لا تريد من أحد أن يدلك على طريق.. إذن لا بُد أن نوجد الغاية أولاً ثم نبحث عمن يوصلنا إليها.
اللهم وفقني في امتحاناتي، ويسّر عليَّ كل سؤال، وامنحني النجاح بفضلك.
أنت الجمال وتاجه.. وأنت القمر وسراجه.. وأنت ما القلب يحتاجه.
استودعتك الله أن يحفظك من شر النفوس، ومن مكائد الدنيا، ويظللك برحمته في كل حين.
الصّديق الحقيقيّ هو الذي يمشي إليك عندما يبتعد باقي العالم عنك.
اطمئنوا، الجحيم يتسع للجميع، الأمر لا يستحق هذه المنافسة بينكم، فيمن سيكون الأسوأ.
“الحياة ليست دائمًا عادلة، ولكن علينا أن نستمر في المضي قدمًا.”
استفد من أخطائك وتعلم منها، ولا تيأس في وجه التحديات.
اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم يسر أمري واشرح صدري وارزقني الزواج عاجلًا غير آجل.
اللهم افتح لنا أبواب البركة والرزق والتيسير والفلاح والنجاح واحفظنا من كل شر ومن كل سوء ومن كل بلاء، ولاتحوجنا إلا إليك وفرج عن كل مظلوم، واسترنا بسترك الجميل وأزل همومنا يارب العالمين.
الحب هو الخيط الذي يمسك حبات الحياة، ولولا هذا الخيط لانفرطت وتفرقت هُنا، وهناك.
“أشد اللحظات ظلمة قد تكون بداية لنهار جديد مليء بالأمل.”
إن الشهوات هي التي تغيِّر الأفكار وهي التي تخلقها. عواطفنا هي التي تحكم عواطفنا، وشهواتنا هي التي تحمينا من شهواتنا. – عبدالله القصيمي
الصّداقة هي ملح الحياة.
– أدام الله علينا المحبة، وألف بين قلوبنا، ووفقنا وإياكم لفعل الطاعات في هذا الشهر الكريم.
من وجد سعادته في الطاعات، عرف طعماً للحياة لا يشبهه شيء.
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم”. أخرجه مسلم.
ألقِ نفسك في نهر العشق.. حتى وإن كان نهرًا من الدماء.
"أنت القصة التي لا تنتهي، والحلم الذي أعيشه وأنا مستيقظ."
الحياة لحظة املأها بِالفرحَ، واكسوها بِالأمل، وأطربها بِالضحك، وجرّدها من الحزن فَلا شيء يستحق.
هُناك دائماً مكان في القمة.
(اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه).
ما أجمل أن نجد صديقاً صادقاً في هذا الزمن، ويجعلنا دون علمنا أشخاصاً أفضل.
اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.
جالسوا التوابين فإنهم أرق شيء أفئدة. عمر بن الخطاب
الحياة الدنيا مهما طالت فهي قصيرة ومهما أعطت فهو قليل.
سر المضي قدماً هو البدء.
تُضاعف الصّداقة من سعادتك، وتُنقص من حزنك.
إنّ العظمة الحقيقية تعني أن تكون عظيماً في الأمور الصغيرة أيضاً.
يزداد تعلقنا بالمبدأ بقدر ما يزداد تعلق مصالحنا به.
إنّه عربة تقف عند كل باب، إنّه يُصحح كل الأخطاء، ويُجفف كل الدموع، إنّه سكين على رقاب العباد، إنّه نقطة في نهاية كل سطر.
ما أسعد الذين لا يملكون شيئاً يستحق أن يوصدوا عليه الأبواب بالأقفال.
"نُكابر في الحزن أحيانًا، ليس لأننا أقوياء، بل لأننا نخشى أن تنكسر أرواحنا أمام من لا يشعرون بنا."
لأنني إنسانٌ بسيطٌ، رقيقٌ، هادئٌ طيبُ القلبِ، لم يرق لهم أن أكون كذلك، فكان لا بد أن أدفع الثمن.
أنا فقط الذي يمكنني تغيير حياتي، فلا أحد يستطيع أن يفعل ذلك بدلاً مني.
"أحيانًا نحب شخصًا أكثر مما يمكن لقلبنا تحمله، ثم نكتشف أننا لسنا المستحقين لتلك المحبة."
“الحب يجعلنا نعيش في حلم جميل، لكن الفراق يعيدنا إلى واقع قاسٍ.”
يا الله يا رحمن يا منان بلغ قارئ الرسالة شهر رمضان.
اللهم احفظ أبنائي بعينك التي لا تنام، واجعلهم في ودائعك التي لا تضيع.
• اللهم اغفر واصفح عن ميتنا وباعد بينها وبين فتنة القبر واجعلها روضة عليه مستبشرا بلقائك لا إله إلا أنت الغني عن التعذيب الغفور لمن ينيب.
كي يحب الإنسان الآخر يجب أن يكون خفياً فإن ظهر وجهه زالت المحبة.
لا لباس أجمل من العافية ولا كنز أجمل من القناعة.
كان عمر رضي الله عنه، يقول لنفسه: والله لتتقين الله يا ابن الخطاب، أو ليعذبنك، ثمّ لا يبالي بك. وكان يقول: من اتقى الله لم يصنع كلّ ما تريده نفسه من الشهوات. عمر بن الخطاب
فقمّة الذل أن تجتمع فيك هيئة الحزن والتقزز.
أعيش في عالم مليء بالناس، ولكنني أشعر بالوحدة.
استودعتك الله أن يحميك من كل سوءٍ ظاهرٍ أو خفي، ويجعلك في كنفه ورعايته.
