الكلمات الجميلة هي مفتاح التعبير عن مشاعر الحب والامتنان، وخاصة بين الزوجين. فالتعبير عن الحب والاهتمام من خلال الكلمات الراقية يمكن أن يضفي على العلاقة دفئًا وسعادة، ويعزز من التواصل بين الشريكين. إليكِ مجموعة من العبارات الرقيقة لتشاركيها مع زوجك وتعبري بها عن مشاعرك بصدق وود، وأيضا أجمل كلام يفرح شخص تحبه.
أنت الجمال وتاجه.. وأنت القمر وسراجه.. وأنت ما القلب يحتاجه.
"الحب هو أن ترى السعادة في عينيّ من تحب أكثر مما تراها في عينيك."
"في كل مرة تنظر فيها إلى عينيّ، أشعر وكأنك ترى أعمق مما أراه أنا في نفسي."
على قدر الحمية تكون الغيرة.
في نظر العالم أنت شخص واحد، ولكن في نظري أنت كل عالمي.
أحب عيني لأنها تراك.. وقلبي لأنه يعشقك.. وشفاهي لأنها تنطق باسمك.. وأدفع عمري كله لأكون معك.
بالنسبة للعالم قد تكون مجرد شخص، ولكنك بالنسبة لشخص ما تكون العالم كله.
"الحب هو أن تجعل من وجودك سببًا لفرحة من تحب، دون انتظار مقابل."
هل أخبرك بأنك زرعت بداخلي شيئاً لا يحكى.
أحببتك حتى الحب توقف عند عينيكِ، أحببتك حتى نطقت كل قطرة من دمي بأني أعشقك، أحببتك حتى ذرفت العين دموع الخوف إذا فكرت في بعدك، أحببتك حتى نسيت كل حياتي وأصبحت أنت حياتي.
قتلتِ ألف امرأة في داخلي وصرتِ أنت الملكة.
"في عينيك أجد السلام، وفي قلبك أجد الوطن."
من أحسنَ إلى الناس اسْتدام منهم المحبَّة.
وهل يستطيع المتيم بالعشق أن يستقيلا .. وما همني إن خرجت من الحب حيا وما همني أن خرجت قتيلا.
أحبك فلا تسألني ما الدليل: فهل سمعت رصاصة تسأل القتيل؟.
أحسن إذا كان إمكان ومقدرة فلن يدوم على الإحسان إمكان.
قلبي يميل إليك ولم ولن أحب سواك يا أجمل من صادفته في حياتي.
من السهل أن تطرد جيشاً استعمر وطنك، ولكن من الصعب أن تطرد حبّاً استعمر قلبك.
في صوت الحبيب حينما يتكلم تناسق وجمال لا أشعر به مع أي أحد غيره وأشعر حينها بأن أذني قد انتبهت لتسمع منه كل كلمة وفؤادي يتلقى تلك الكلمات بكل حب.
أحبك يا جميلتي فأنت دنيتي وآخرتي وبدايتي ونهايتي، أحبك يا آية في الجَمال أحبك يا بديعة خلق الرحمن… يا أحلى ما في الأكوان ويا أغلى عليّ مِن كل إنسان… أحبك وسأظل أحبك ما دام في قلبي نبض وخفقان.
سلام العشق وأعماقه، يضمّ القلب وأشواقه، تجيك الروح مشتاقة، وتهديك القصيد ألوان.
من بين الناس قلبي اختارك، وكل شيء تمنيته وجدته في حبك.
إن الرحمة أعمق من الحُب.. ففيها التضحية.. والحُب.. وإنكار الذات.. وفيها التسامح والعفو والكرم. – مصطفى محمود
لا تعرف الحق بالرجال، اعرف الحب تعرف أهله.
كل دقيقة أقضيها معك تجعلني أشعر وكأن الزمن هو مجرد وهم.
لو كان قلبي وردة كنت قطفتها لك، ولو كانت عيني جوهرة كنت قدمتها لك، ولو كان أحد في روحي يبقى أغلى الناس أنت.
أنت النور الذي يضيء حياتي، لا أتخيل حياتي بدونك ولو للحظة واحدة.
"الحب هو أن تمنح روحك للآخر دون أن تخشى الضياع، لأنك تعلم أنها بأمان معه."
"أنت القصة التي لا تنتهي، والحلم الذي أعيشه وأنا مستيقظ."
أحببتكِ واخترتكِ وفضلتكِ عن كل الناس، أيعقل أن أرجع بعد ذلك للوراء.
دمعة تسيل وشمعة تنطفئ والعمر دونك يختفي، ومن دونك قلبي ينتهي.
أجمل الحياة عندما أعيش بجانب من أحب وأعشق.
أفكر بك طوال الوقت، لا أستطيع أن اخرجك من رأسي، فأنت أهم شخص في حياتي.
حينما تتوقّف روحي عن عشق روحك، سيتوقّف قلمي عن عشق الحروف وتقبيل الورق… في يدي الواحدة خمسة أصابع أراها متساويةً جميعها بالخشوع حينما تلامس يديك. ضاع عمري مرّتين، مرّةً قبل أن ألقاك والثّانية… عندما لم أعد ألقاك… لو نظر نيوتن إلى عينيــك لعرف أنّه ليس للجاذبية قــانون عندما يتوقّف الزمّن. وينفصل العالم عن الوجود، أعلمي عندها أنّي قبلت جبينك!
سبب الائتلاف الوفاء.
وجودك بقربي يساوي العالم كله.
لقد عرفت معنى الحب منذ أن رأيتك، فأنت كل شيء جميل في هذا العالم.
الحب هو صداقة اشتعلت فيها المشاعر، هو تفاهم لطيف وهادئ، ثقة متبادلة وهو المشاركة في السراء والضراء.
“الحب هو المعاناة ولا يمكن أن يكون هناك حب خلاف ذلك.”
في حضورك، تصبح التفاصيل الصغيرة قصائد، كأن كل شيء حولي يتحدث لغة العشق.
حبيبتي سَكنت روحي وتربّعت على عرش قلبي، حتى تفارق روحي مثواها.
الله لا يحرمني منك ولا شيء أبداً يبعدني عنك يا بعد عمري.
كلما نظرت في عينيك، شعرت وكأن العالم بأسره قد توقف ليمتعني بتلك اللحظة.
"الحب ليس وعدًا، بل هو يقين بأنك لن تكون وحدك أبدًا ما دام قلبك ينبض به."
الروح تعرف طريقها إلى الحب، حتى في أشد لحظات الضياع، كأن القلب مبرمج على البحث عن النور وسط الظلام.
حبيبي الشّوق إليكَ يقتلني دائماً، أنتَ في أفكاري، وفي ليلي ونهاري، صورتك محفورة بين جفوني وهي نور عيوني، عيناكَ تنادي لعيني، يداك تحتضن يدي، همساتك تطرب أُذنيّ.
قد نشعر بالوحدة بين كثير ممن حولنا، ونشعر مع شخص واحد بالأنس، فالأمر غير مرتبط بمن حولك بل بقلبه.
أحبك ليس لما أنت عليه، ولكن لما أكون عليه عندما أكون معك.
حبيبي أنت القــدر وانت العمـر وأنت أحلى شيء مر في حياتي.
يبعثرني الحبُّ مثلَ السحابةِ .. يُلغي مكانَ الولادةِ، يُلغي الإقامةَ .. يُلغي سنينَ الدراسةِ.
لو كانت النجوم تتكلم كنت أرسلت مع كل نجمة كلمة بحبك.
ملذتي وحبيبتي، تلك التي أسميتها تاج النساء، كيف لامرأة مثلها لم تترك لنساء الأرض جمالاً ولا دلالاً تعاملني كطفل، تعاقبني بالحرمان، تعاقبني بالأشياء التي أحبها منها… من كلمات حين تغضب حبيبتي ولا تعلم أنه بغضبها ورضاها ملذتي وعشقي. فأنا لست إلا رجلاً عادياً، أحاول جاهداً أن أكون رجلاً أسطورياً من أجل أن أرضيك… فادخليني حبيبتي محراب قلبك، لأكون من الآمنين في لحظة استرخاء. أعدك بأن أطيل النظر إليك، فجوع عيني لرؤيتك أفقدني متعة النظر إلى الآخرين.
من أحبنا بقلبه وأبغضنا بلسانه فهو في الجنة.
مهما كانت الظروف صعبة، سأظل معك وأحبك إلى أخر نفس في عمري.
أنت نبض ينعشني كل يوم.
لَك سلام قبل المنام ولَك طيور تغرد وتقول تصبح على أحلى الأحلام.
أنت كل عالمي وحبي الأول والأخير، ومجرد القرب منك يجعلني في غاية السعادة.
الحب ليس أن تُكمل شخصًا آخر، بل أن تخلق معًا عالمًا أكثر اكتمالاً.
"الحب هو أن تكون حاضرًا عندما يحتاجك الآخر، حتى ولو كان صمتك هو كل ما يحتاجه."
"الحب هو أن تجد في صوت الآخر أغنية تُعيد ترتيب فوضى قلبك."

