الحب لغة لا تحتاج إلى ترجمة، وأجمل ما يعبر عنه هو اجمل كلام حب لحبيبتي الذي يلامس القلب. هنا نقدم لك أجمل كلمة حب و كلام عن المحبوبة، كلمات رومانسية تعبر عن مشاعرك بصدق، وتجعلها تشعر بأنها الأغلى في حياتك.
"أحبك لأنك تعيد تعريف السعادة في كل مرة تبتسم فيها."
ما أحلى كلامك وما أروع نظراتك، سحرتني بجمال وجهة ولباقة حديثك الله يديم عليك نعمة الطلة الحلوة.
"الحب هو أن تجعل من وجودك سببًا لفرحة من تحب، دون انتظار مقابل."
الروعة وجمال الحياة ليس لها معنًا إلا وأنا بالقرب وإلا فما الفائدة من تلك الحياة.
"الحب ليس وعدًا، بل هو يقين بأنك لن تكون وحدك أبدًا ما دام قلبك ينبض به."
عندما تهمس لي بنظرة، أشعر أن قلبي يتحدث لغة لم أتعلمها من قبل.
حبيبتي سكنتِ روحي وتربعتِ على عرش قلبي، حتى تفارق روحي مثواها.
الحب هو أن تجد شخصًا يرى فيك عالمًا كاملًا، حتى وأنت في أسوأ حالاتك.
"حين تحب، يصبح العالم كتابًا مفتوحًا، وكل صفحة فيه تبدأ باسم من تحب."
في طيفك أسرح وبكلماتك أفرح وعندما تغيب عني أقول ليتني عصفور أرافقك في كل مطرح.
من أحبنا أهل البيت فليعد للفقر جلبابا أو قال تجفافا.
"في صوتك أجد موسيقى تروي عطش روحي، وفي حضورك أجد الحياة بكل جمالها."
إني بخير حين ألقاك، فسعادتي تكمن فقط في رؤياك.
صباح الخير لأحلى طير صباح الحب لأطيب قلب صباح الهنا لعمري أنا.
تختلف أوجه الحب، ولكنها تتفق عليك أنت.
شخصيتي ناقصة ولا تكتمل إلا عندما نتلاقى فعندها أشعر بأني قد ملكت كل شيء.
الفتاة تصبح أماً عندما تعشق للمرة الأولى، وليس حين تنجب طفلاً.
"الحب هو أن تكون حاضرًا في عقل الآخر، حتى عندما تكون بعيدًا عنه."
من السهل أن تطرد جيشاً استعمر وطنك، ولكن من الصعب أن تطرد حبّاً استعمر قلبك.
دمعة تسيل وشمعة تنطفي، والعمر بدونك يختفي ومن دونك القلب ينتهي.
"في كل مرة تنظر فيها إلى عينيّ، أشعر وكأنك ترى أعمق مما أراه أنا في نفسي."
أيها الغائب في وسط أضلعي، قلبي لا يعرف سواك.
لو استخدمت أقلام الدنيا لكتابة الشعر فيك لانتهت كل الأقلام وبقي في قلبي وعلى لساني كلام لا أزال أود أن أقوله وأنطق به.
ولي فؤادٌ إذا طال العذاب به، هام اشتياقاً إلى لُقيا معذبه.
"معك، حتى الصمت يصبح لغة مليئة بالعشق."
أحبك بكل ما أملك ولا أملك يا عمري سوى حبك.
حبيبي المخلص الغالي، بسبب حبك أشعر أن قلبي يزهر.
حبيبي الشّوق إليكَ يقتلني دائماً، أنتَ في أفكاري، وفي ليلي ونهاري، صورتك محفورة بين جفوني وهي نور عيوني، عيناكَ تنادي لعيني، يداك تحتضن يدي، همساتك تطرب أُذنيّ.
أعشق تلك اللحظة عندما أرى ملامحك في خيالي فتتسلل ابتسامة على فمي وترتسم دون إرادتي.
من بين الناس قلبي اختارك، وكل شيء تمنيته وجدته في حبك.
لا تعرف الحق بالرجال، اعرف الحب تعرف أهله.
العين بريد القلب.
في قلبي حب لك يساوي أضعاف ذلك الحب الذي أبوح به لك.
الكراهية تكلف أكثر من الحب لأنها إحساس غير طبيعي إحساس عكسي مثل حركة الأجسام ضد جاذبية الأرض. – مصطفى محمود
تظل المرأة منسية كالفانلة، حتى يأتي اللحظة التي يدب فيها الخلاف ما بين الزوجين، ويتأرجح الزوج على هاوية الانفصال، ويصبح على كف عفريت، ولكن في تلك اللحظة تعود المشاعر والشعور بالحب فيرتجف القلب بعنف خشية من الفراق، وما أحلى الصلح بعد الخصام، فنحن مصنوعون من الفناء، ولا ندرك قيمة الأشياء إلا لحظة فنائها. – مصطفى محمود
كلما نظرت في عينيك، شعرت وكأن العالم بأسره قد توقف ليمتعني بتلك اللحظة.
الورود تنبت من عينيك.
هناك أشخاص يشبهون الفصول، لكنك بالنسبة لي دائمًا الربيع.
زرعتك في شراييني وسمّيتك نظر عيني، وهبتك كل إحساسي، وقلت إنك أهلي وناسي.
الحب هو أن تعود إلى المنزل، ليس إلى المكان، بل إلى شخص يجعلك تشعر أنك في أمان.
صورتك محفورة بين جفوني، وهي نور عيوني، عيناك تنادي عيناي، يداك تحتضن يداي، همساتك تطرب أُذناي.
أتمنى أن أبقى بجانبك طوال الوقت، وأن استيقظ كل يوم على وجهك الرقيق يا حبيبي الغالي.
في كل مرة أراك، أشعر أنني أعيش أجمل قصيدة لم تُكتب بعد.
لو كانت النجوم تتكلم، كنت أرسلت مع كل نجمة كلمة أحبك وأموت فيك.
عندما تعيش أحلى أيام حياتك مع حبيب العمر في أي أرض كانت، تصبح جنة الأرض التي تتمنّى أن لا تنتهي أبداً.
يا حبيبي أيعقل أن تفرّقنا المسافات، وتجمعنا الآهات، يا من ملكت قلبي ومُهجتي، يا من عشقتك وملكت دنيتي، حبيبي عندما أنام، أحلم أنني أراك بالواقع، وعندما أصحو أتمنى أن أراك ثانية في أحلامي.
أحبيني، بعيداً عن بلاد القهر والكبت، بعيداً عن مدينتنا التي شبعت من الموت، بعيداً عن تعصبها، بعيداً عن تخشبها، أحبيني بعيداً عن مدينتنا التي من يوم أن كانت إليها الحب لا يأتي.
أنت الجمال وتاجه.. وأنت القمر وسراجه.. وأنت ما القلب يحتاجه.
"في عينيك أجد ملاذًا، وفي قلبك أجد أمانًا لم أعرفه يومًا."
ليس يفهم كلامك من كان كلامه أحب إليه من الاستماع منك.
قبل أن أحبك كنت أسمع أن الحب هجر وعذاب وحرمان، وبعد أن أحببتك رأيت أنه أجمل شعور على الإطلاق، وكل هذا بسبب حبك الصادق.
الحياة لا يمكن أن تدوم إلا بوجودك وحبك فأنت من يمتلئ القلب بحبه وقربك هو أجمل ما في الحياة.
الحُب الحَقِيقِي هُو أَن يَكُونَ حَقِيقِياً بِكُلّ مَا يَحمِل الحُبّ مِن مَعَانِي سَامِية.
أحيانًا، يكفي أن تمسك يديك لأشعر أن العالم بأسره يبتسم لي.
سلام العشق وأعماقه، يضمّ القلب وأشواقه، تجيك الروح مشتاقة، وتهديك القصيد ألوان.
فإذا وقفت أمام حسنك صامتاً فالصمت في حرم الجمال جمال .. كلماتنا في الحب تقتل حبنا .. إن الحروف تموت حين تقال.
في كل مرة أراك، أشعر وكأن القدر يهمس لي: هذا هو مكانك.
في حضورك، تصبح التفاصيل الصغيرة قصائد، كأن كل شيء حولي يتحدث لغة العشق.
إذا شعر القلم بالحب الذي أشعر به تجاهك لابتسم وذهب لإخبارك بمقدار حبي لك.
الثّلج هديّة الشّتاء، والشّمس هديّة الصّيف، والزّهور هديّة الربيع، وحبّك هدية العمر.

