تُعد حالات الواتس آب من الوسائل المعبرة التي يلجأ إليها الكثيرون للتعبير عن مشاعرهم الحزينة والأليمة. فهي تعكس ما في داخل القلوب بصمت وتتيح لنا مشاركة الألم والخيبة بطريقة بسيطة، مما يساعد على التنفيس والتعبير عن مشاعر يصعب أحيانًا البوح بها بشكل مباشر، في السطور التالية سوف تتعرفون على حالات واتس اب حزينه مؤلمه كتابه مختلفة ومتجددة.
"كلما تقدمت في الزمن، تكتشف أن الغياب يخلق فجوة أعمق، لكنك تتعلم أن تعيش معها."
"كل لحظة تمر، تذكرنا بما كان يمكن أن نكون عليه لو لم نسمح للحياة بأن تأخذنا في مسارها المظلم."
إن العظيم عظيم في كل شي حتى في أحزانه وآلامه.
عندما يحزن الشخص بصمت دون معرفة الآخرين بما يشعر به، فأنها ستكون النهاية.
أولئك الذين لا يعلمون كيف يذرفون الدموع من صميم قلوبهم، لا يعلمون كيف يضحكون كذلك.
أن تكون قويًا لا يعني أنك لا تحزن، بل أنك تتألم بصمت دون أن تُظهر انكسارك.
الحنين يزورني عندما أكون وحيدًا.
“قد تكون الحياة قاسية، تحمل في جعبتها الهموم والأحزان، لكنها تمنحنا أيضًا فرصة لنكتشف أنفسنا ونفهم جوهرنا الحقيقي.”
"كلما مررت بألم عميق، تعلمت أن أقوى اللحظات تكون في صمتنا، حين لا نقوى على النطق بما نختزنه."
هناك لحظات تمر في الحياة تشعر وكأنها لن تنتهي أبدًا.
من أراد أن يفتح الله عين قلبه؛ فليكن عمله في السر أكثر من عمله في العلانية؛ لأن عمل السر منبع الإخلاص، والإخلاص منبع الحكمة.
"بعض الألم يتركنا مجوفين، لكنه يهيئ أرواحنا لاحتضان الفرح من جديد، فالحزن جزء من دورة الحياة، نعيشها حتى ندرك قيمة الابتسامة."
“أحيانًا، يكون الحب مثل الوردة الجميلة، ولكنه يحمل بين طياته أشواكًا تؤلم القلب.”
إما أن نبدع وإما أن نحدث في أجسادنا مئات الثقوب حتى يتسرب منها الحزن لا أحد يريد أن يتضخم بلا معنى.
“أحيانًا تكون الحياة عبارة عن سلسلة من الأحزان، نحاول تزيينها بالابتسامات الزائفة.”
“ليس هناك شيء مؤلم أكثر من الشعور بالوحدة وسط حشد من الناس.”
يمكن للحزن أن يتلاشي، يمكن للقلق أن يتلاشي، ويبقى الأمل في تزايد مستمر.
يحاول عقلي إخراجك من رأسي لكن قلبي يتمسك بكل كلمة قلتها على الإطلاق.
أحيانًا نتظاهر بالسعادة كي لا يفضح الحزن انكسارنا أمام من لا يهتم.
لا تبكي على أي علاقة في الحياة .. لأن من تبكي لأجله لا يستحق دُموعك ومن يستحق دموعك .. لن يَجعلك تبكي أبداً.
مليء هذا الوجود، مليء بالأحلام، والمواعيد المخذولة، والليالي.. مليء بالحزن والوحدة.
كل ما في الأمر أنني تعلمت أن الأشخاص الذين نحبهم بعمق هم أكثر من يُشعرنا بالخذلان.
كلما غمرتني العبرات وبدأ قلبي يرتجف، شعرت برغبة جامحة، لأشعل في قلبي منارة تنير ظلمته وهي ذكرياتي الحلوة معكَ.
"هناك مشاعر نتعلم دفنها بعمق، لا لتختفي، بل لأننا نخشى أن نبقى ضعفاء أمامها إلى الأبد."
لا يجب أن تقول كل ما تعرف ولكن يجب أن تعرف كل ما تقول.
أسوأ سجن نفسيّ من المُمكن أن تحبس فيه ذاتك هو خوفك من نظرة الآخرين، وتحليل أفكارهم فيك بشكلٍ مستمر.
"كلما حاولنا الهروب من الماضي، جذبنا إليه مرة أخرى، ليعيد علينا حكاية الوجع نفسها وكأنها تُروى لأول مرة."
“أصعب شيء في الحب هو أن تحب شخصًا لا يشعر بك، فتعيش بين الأمل والواقع.”
"في بعض الأحيان، نبحث عن إجابات لا نريد سماعها، خوفًا من أن تفضح الحقيقة ما نشعر به."
أصعب شيء: عندَما تُجبر نَفسك عَلى تجاهل شَخص كان يَعني لك العالمَ بِأكمَله.
الثقة بالله أزكى أمل، والتوكل عليه أوفى عمل.
المحاربون الحقيقيون ينشأون من الألم.
أشد أنواع الحزن أن تشعر أنك زائد في حياة من اعتقدت أنك أساسها.
“في بعض الأحيان، الحب يعني أن تترك الشخص الذي تحبه ليجد سعادته، حتى لو كانت بعيداً عنك.”
الموت يترك وجع قلب لا يستطيع أحد أن يشفيه، الحب يترك ذكرى لا يستطيع أحد أن يسرقها.
أحياناً عندما نسدل الستائر، لا لكي لا يرانا الآخرون، ولكننا نفتعل ذلك لكي نشعر بأنفسنا أن لنا حياة غير التي نتقاسمها مع جميع البشر.
الكتب التي نعتقد أنها تواسينا، تزيد أحزاننا عمقاً.
الأمل هي تلك النافذة الصغيرة، التي مهما صغر حجمها، إلّا أنها تفتح آفاقاً واسعة في الحياة.
هناك لحظات لا تحتاج فيها إلى الكلام، يكفيك أن تتنفس لتشعر بوزن الحياة.
ادفع عمرك كاملاً لإحساس صادق وقلب يحتويك .. ولا تدفع منه لحظة في سبيل حبيب تركك .. أو قلب تخلى عنك بلا سبب.
إنْ سمعت كلمة ذم في غير محلها دعها تموت في قلبك، ولا تبح بها لإنسان؛ كي لا تصير جمرة في فمك، فتكويك وتترك جرحًا في قلبك.
“ليس من السهل أن تبتسم بينما قلبك يعتصر ألمًا، لكن القوة الحقيقية تكمن في قدرتنا على المضي قدمًا رغم كل شيء.”
إن سرور الشاعر الملهم سرور نفسه وحدها، ولكن حزنه حزن العالم كله.
منذ فارقتك والحزن يسير بجانبي كظل لا يكاد يختفي في كل حين.
يأتي الكثير من الحزن مع الكثير من الحكمة: الكثير من المعرفة والكثير من الألم.
"بعض الأوجاع لا تُنسى، بل تتعلم الروح التعايش معها، كأنها جزء من طبيعتنا الجديدة."
عندما تُكسر الثقة، يصبح التجاهل هو الحل الوحيد.
الحياة تستمر، لكن بعض القلوب تبقى عالقة في الماضي.
"أن تفقد شخصًا لا يعني أن قلبك ينسى، بل يعني أنك تعيش في حالة من البحث المستمر عن شيء لن يعود."
“لا يوجد شيء أصعب من أن تشتاق لشخص كان جزءًا من حياتك، وتدرك أنه لم يعد هناك.”
يمتلك كل شخص في هذا العالم أسراراً يمكن أن تكون حزينة لا يعلمها سواه، وفي بعض الأحيان نقول أن هذا الشخص يشعر بالبرود بمجرد شعوره بالحزن.
هل تظن أنه أمر سهل بالنسبة لي؟ أنني لا أذكرك، لا أذكر بأنني قابلتك أو تحدثت معك أو وقعت في حبك، ولكنني مشيت وهناك جرحاً عميقاً في قلبي، لا أشعر بوجودك وداخلي آلام كثيرة لا يمكن أن تشفى، لا أتذكر بأنك كنت لي يوماً.
يجب أن لا تفقدوا الأمل في الإنسانية، إن الإنسانية محيط، وإذا ما كانت بضع قطرات من المحيط قذرة فلا يصبح المحيط بأكمله قذراً.
الألم هو الثمن الذي ندفعه للحب.
لا تخف أبداً أن ترفع صوتك من أجل الصدق والحقيقة، ومن أجل التعاطف ضد الظلم والكذب والطمع، لو فعل كل الناس ذلك، سيتغيّر العالم.
“عندما نخسر شيئًا عزيزًا، نشعر أن جزءًا منا قد ضاع إلى الأبد.”
"من المؤلم أن تكون الأقرب إلى شخص ما، وفي النهاية تجد نفسك هو الشخص الذي غادره أولاً."
لقد سرق الحزن مني كل تعابير الفرح في وجهي ولازمتني تلك الحرقة التي تذيب قلبي كلما تذكرت أنك تحت التراب تنام.
فكل هم زائل لا محال.
"نُكابر في الحزن أحيانًا، ليس لأننا أقوياء، بل لأننا نخشى أن تنكسر أرواحنا أمام من لا يشعرون بنا."

