سيرة ذاتية للفيس حزينة قصيرة تعبر عن مشاعر الحزن والألم بطريقة مختصرة وواضحة. قد يستخدمها البعض للتعبير عن لحظات من الوحدة أو الألم العاطفي، حيث تتضمن أقتباسات حزن وكلمات تعكس صعوبة اللحظات التي يمر بها الشخص. هي طريقة للتواصل مع الآخرين بمشاعر صادقة وبسيطة.
ليس كل من ابتسم سعيدًا؛ فالقلوب التي تنكسر تُتقن فن التمثيل أمام الآخرين.
الحزن لا يغير أحد، والخوف لا يحترم أحد.
عجباً لهذه الدنيا تجمعنا ونحن لا نعرف بعضنا .. وتفرقنا ونحن قلوبنا مُتعلقه ببعضنا.
حديثي معك هو النشاط الوحيد الذي افتقده.
ذات يوم، سأل الابن والده، لماذا يموت أفضل الناس دائمًا؟ أجاب الأب، يا بني، إذا كنت في مرج، ما الزهور التي تقطف؟ الأسوأ أم الأفضل؟".
"كلما ابتسمت في وجه العالم، كانت روحك تتساقط في الداخل مثل شظايا الزجاج."
هناك لحظات لا تحتاج فيها إلى الكلام، يكفيك أن تتنفس لتشعر بوزن الحياة.
لا أحد يشعر ما أشعر به، أبكي، وأضيع، وأحتاج لحضن أرتمي به ولا أجد، ثم أنهض على أمل أنهم سَيشعرون!.
"الأماكن القديمة، الأغاني البطيئة، والرسائل المنسية؛ كلها تذكير قاسٍ بأن شيئًا ما لم يكتمل."
نهوى الرحِيل حِينُ تنتهي كُل حُلول البقَاء .. نحمل على أكتَافنا أوجَاعنا بِرأس مُنخفِض وخطوَات ثقيله.
الحزن هو أن تعتاد الغياب حتى يصبح وجود الأشياء هو الغريب.
"هناك دموع تسقط داخل القلب، لا يراها أحد ولا يعلم بها أحد، لكنها تُغرقنا ببطء."
"نحن لا نتألم من الخسارة، بل نتألم من أننا أضعنا وقتًا طويلًا في انتظار شيء لن يأتي."
"أريد فقط أن أسترجع لحظة واحدة من الزمن، تلك اللحظة التي كنت فيها أملكك."
"كلما مررت بألم عميق، تعلمت أن أقوى اللحظات تكون في صمتنا، حين لا نقوى على النطق بما نختزنه."
"في الحزن، تكتشف أنك كنت تُعطي من قلبك لمن لم يكن لديه قلب ليُعطيك."
ما أصعب أن تحب شخصًا من كل قلبك، ثم تكتشف أنه لم يكن يراك سوى مجرد لحظة في حياته.
الأشخاص الذين لا يبكون، لا يملكون أية مشاعر.
الوجعِ لا يَحتاج حديثاً طِويلَاً .. أحياناً تكونَ نبرة الصوتِ نصِفَ الكلام.
"في كل مرة أقول فيها إنني بخير، أقصد أنني أتقن إخفاء ما ينهشني من الداخل."
الغِياب ليسَ خَطأهُم، نحَنُ الذِين أخَطأنا كثيراً عنَدما مَنحناهُم كُلَ شِيء.
ليس محزناً أن يصاب الإنسان بالعمى .. بل من المحزن أن لا يستطيع الإنسان تحمّل العمى.
غريب هو الحزن؛ يجعلك تشتاق إلى الأيام التي لم تكن تعرف فيها معنى الفقد.
عندما تشعر بالسعادة، أنظر بعمق داخل قلبك وستجد بأن الشيء الذي جعلك حزيناً هو ذلك الشي الذي جعلك مسروراً، وعندما تشعر بالحزن فإنّك ستجد الشيء الذي جعلك حزيناً هو نفس الشيء الذي كان سبباً في سعادتك.
"ما أصعب أن تكون بحاجة إلى شخص لن تجده، فتكتشف أنك لم تكن بحاجة إلى شيء آخر سوى وجوده."
"هناك حزن في الأعماق لا يمكن أن تلمسه الأيدي، لكنه يظل يسكب نفسه في كل زاوية من الروح."
"أحيانًا نختار أن نصمت، لأن الكلمات لا تستطيع أن تصف حجم الألم الذي نعيشه."
"أنت تعلم أن شيئًا قد انتهى عندما يصبح التفكير في الماضي أشبه بالذبح لأحلامك التي كانت تحتضر."
لا جَديد غير أن هناكَ حَنين إفتك قلبي وشَوق يريدُ تمزيقي وذكريات مؤلمة تسَيطر عَلى مَلامحي.
إنّها ليست الطريقة المناسبة لننهي الحياة بيوم واحد، وإنّما الأشياء الواجب علينا تركها دفعة واحدة، هل يمكننا ترك جميع هذه الأشياء بهذه السهولة.
أحيانًا تكون الذكريات لعنة؛ تقتحمك فجأة، فتُعيدك إلى حيث كسرت أول مرة.
أحيانًا نتظاهر بالسعادة كي لا يفضح الحزن انكسارنا أمام من لا يهتم.
أشعر بالوحدة بطريقة فظيعة لا تصدق، يمكنني الشعور كم أنا وحيداً ومدى تأثير هذا الشعور بداخلي.
البكاء على الأحباب لا ينفع، ربما البكاء على حال الأحياء يكون أوقع.
"نُكابر في الحزن أحيانًا، ليس لأننا أقوياء، بل لأننا نخشى أن تنكسر أرواحنا أمام من لا يشعرون بنا."
"في كل زاوية من روحي، هناك مكان فارغ يحمل اسمك، لكنك لم تعد هناك."
"لا شيء يُهزم الإنسان كالوحدة؛ حين تصبح الحياة مجرد انتظار طويل لا نهاية له."
نرتدي أقنعة الفرح أمام العالم؛ لأنهم لا يفهمون الحزن الذي يسكن أعماقنا.
غيابك ليس ذنبك، بل ذنبي أنني منحتك كل شيء.
ما أصعب أن تحب شخصًا وتظل تدعوه في صلاتك بينما هو لا يراك إلا مجرد ذكرى عابرة.
أتمنى أن أبكي ولكن الحزن شيءٌ سيء، أتمنى أن أؤمن ولكن الاعتقاد شيء يجلب الشؤم.
يوماً ما، سنحتاج بعضنا البعض مجدداً، ربما سأكون أكبر وأذكى وأدرك الأمور بشكل أفضل، ولكن لا تقترب مني لأنه من الممكن أن نهوي سوياً.
أقسى أنواع الفقد هو أن تفتقد نفسك، وأنت لا تعلم أين ضاعت منك.
لا تبكي على أولئك الذين وجدوا أحضان الموت مبكرًا، لأنهم يبكون علينا الذين باقون في عالم الألم المميت هذا.
"أن تعيش بدون من تحب ليس أن تفقدهم فقط، بل أن تعيش في عالم موازٍ لا يشعر بك فيه أحد."
مؤلِمة تِلكَ الدَمعَة التِي تَسقط وَأنت صَامِت تَسقط مِن شِدة القَهر والألم والاحتِياجَ.
هل تظن أنه أمر سهل بالنسبة لي؟ أنني لا أذكرك، لا أذكر بأنني قابلتك أو تحدثت معك أو وقعت في حبك، ولكنني مشيت وهناك جرحاً عميقاً في قلبي، لا أشعر بوجودك وداخلي آلام كثيرة لا يمكن أن تشفى، لا أتذكر بأنك كنت لي يوماً.
سأودع أحزاني .. وأستبدل قلبي بقلب ثانٍ، فمن يتجاهل حبّي .. لا يستحق أن أبقى لأجله أعاني.
أولئك الذين لا يعلمون كيف يذرفون الدموع من صميم قلوبهم، لا يعلمون كيف يضحكون كذلك.
الكتب التي نعتقد أنها تواسينا، تزيد أحزاننا عمقاً.
"ليس كل الفقد يتعلق بالأشياء، بل باللحظات التي تسللت من بين أصابعنا دون أن نلاحظها."
أحيانًا تكون الأوقات الأكثر ألمًا هي تلك التي نتمنى فيها أن نعيد كل شيء، لكننا نعرف أن الوقت قد فاتهم.
أنت تعلم أن الحزن قد استقر في قلبك عندما تجد نفسك تبتسم للعالم بينما الأمل قد اختفى.
إن حزني عليك، كالمد والجزر في بحر متلاطم الأمواج لا يسكته شيء.
كل ما في الأمر أنني تعلمت أن الأشخاص الذين نحبهم بعمق هم أكثر من يُشعرنا بالخذلان.
من المؤلم أن تتذكر أيامًا كانت فيها الضحكات صادقة، قبل أن تأخذك الحياة حيث لم ترغب.
لا يجب أن نخجل من الدموع التي تتساقط والتي تغمر قلوبنا القاسية، لأن بعد ذرف الدموع تشعر بالراحة وتصبح أكثر إدراكاً للأمور وأكثر لطفاً.
"كلما تقدمت في الزمن، تكتشف أن الغياب يخلق فجوة أعمق، لكنك تتعلم أن تعيش معها."
"نحن نحزن لأننا نشعر، ولأننا لا نملك القوة على إطفاء هذا الشعور المُرهق فينا."

