تعتبر العبارات الرومانسية وسيلة قوية للتعبير عن المشاعر العميقة بين المحبين. فهي تضفي لمسة من الجمال على العلاقات وتساعد في تقوية الروابط العاطفية. سواء كانت رسالة قصيرة أو قصيدة شعرية فإن العبارات الرومانسية تخلد في الذاكرة.
يا حبيبي أيعقل أن تفرّقنا المسافات، وتجمعنا الآهات، يا من ملكت قلبي ومُهجتي، يا من عشقتك وملكت دنيتي، حبيبي عندما أنام، أحلم أنني أراك بالواقع، وعندما أصحو أتمنى أن أراك ثانية في أحلامي.
أحبك حب ماله حدّ، أحبك رغم هذا البعد، أحبك لو يطول الصدّ، أحبك موت يا غالي. أفتخر إنّك حبيبي، وإنّك الحب الحقيقي، يكفي إنّي عند ذكرك أنسى أحزاني وضيقي.
إذا قررت أن أكتب لك مشاعري تجاهك فلن أنتهي، لأن حبك يغمرني ولا يمكنني التعبير عنه بالكلام.
"الحب هو أن تجد في صوت الآخر أغنية تُعيد ترتيب فوضى قلبك."
لو أنسى كل الناس… وأنسى أنا حالي… ويموت كل إحساس… ما أنساك يا الغالي.
أحبك ليس لما أنت عليه، ولكن لما أكون عليه عندما أكون معك.
حبيبتي سَكنت روحي وتربّعت على عرش قلبي، حتى تفارق روحي مثواها.
كلما نظرت في عينيك، شعرت وكأن العالم بأسره قد توقف ليمتعني بتلك اللحظة.
الحب هو أن تُصبح جزءًا من شخص آخر، دون أن تفقد ذاتك.
لو كانت النجوم تتكلم كنت أرسلت مع كل نجمة كلمة بحبك.
أحبك فلا تسألني ما الدليل: فهل سمعت رصاصة تسأل القتيل؟.
الحب هو أن تجد في حضوره هدوءًا يشبه صلاة صامتة.
في الحب، لا تحتاج الكلمات إلى أن تُقال، فالصمت أحيانًا يكون أبلغ من أي اعتراف.
من أحبنا فليعمل بعملنا وليستعن بالورع فإنه أفضل ما يستعان به في أمر الدنيا والآخرة.
إذا شعر القلم بالحب الذي أشعر به تجاهك لابتسم وذهب لإخبارك بمقدار حبي لك.
الثلج هدية الشتاء، والشمس هدية الصيف، والزهور هدية الربيع، وأنت هدية العمر.
العين بريد القلب.
الشكر كل الشكر للحبيب الذي لا يغيب، وكلامه من القلب قريب
"في صوتك أجد موسيقى تروي عطش روحي، وفي حضورك أجد الحياة بكل جمالها."
"الحب هو أن تمنح روحك للآخر دون أن تخشى الضياع، لأنك تعلم أنها بأمان معه."
إن في وسع المرء في كل ظرف من الظروف، أن يتصرف تصرفًا يحفظ له كرامته، إن الكفاح يرفع قدر الإنسان ولا يخفضه.
أنت حبيب العمر وحلم السنين، أشعر بكل الفرح لوجودك في حياتي.
أحسن الكلام ما لا تمجه الأذان ولا يتعب فهمه الأفهام.
لم أشعر بطعم النوم حين نختلف معًا ولكن حين نلتقي أنسى كل ما قد كان.
الحب هو أن تكون حاضرًا بكل قلبك، حتى في غيابك.
أحبّك عدد ما قال العشاق كلمة أحبك، أحبك عدد ما سطرت الأوراق كلمة أحبك.
إلى أغلى وأعز وأحلى وأحب الناس.. عيدك سعيد.
إذا فتحت قلبي سوف تجد أنك تمكث بداخله طوال الوقت.
دائمًا ما ينشغل بالي وتفكيري بك دومًا وطوال الوقت وهذا منم الأمور التي تفرحني وتسعدني وتهون على متاعب الحياة والعمل.
وجودك بقربي يساوي العالم كله.
غياب بعض الأشخاص يشعرك بفقدان نفسك.
صوتك أنغام تراقص قلبي كلما سمعها، أنفاسك عطور تملأ المكان من حولك، أنت الجمال ذاته.
الكراهية تكلف أكثر من الحب لأنها إحساس غير طبيعي إحساس عكسي مثل حركة الأجسام ضد جاذبية الأرض. – مصطفى محمود
أحب روحك الحلوة، خفة ظلك التي تملأ كل مكان تذهب إليه بالبهجة والسعادة.
الحب ليس أن تُكمل شخصًا آخر، بل أن تخلق معًا عالمًا أكثر اكتمالاً.
صوتك حياة والنظر في عيونك عمر جديد، كلما رأيتك رغبت بأن أحبك أكثر.
لو كانت النجوم تتكلم لكنت قد أرسلت مع كل نجمة كلمة أحبك لك.
الحب ليس مجرد شعور، بل هو التزام يومي بأن تكون حاضرًا بكل قلبك، رغم كل العواصف.
"أنت البداية التي لا أريد لها نهاية، والأغنية التي أسمعها بلا ملل."
خالص الودِّ، وثيق العهد، وفي العقد، شفيق، الحديث.
لم أعد أتمنى شيئاً من هذه الدنيا فأنا أعرف أني أخذت نصيبي من الفرح عندما أحببتك.
كلماتنا في الحبّ تقتل حبنا، إنّ الحروف تموت حين تقال.
بعد كل تجربة محزنة نزداد قوة.
ضاع عمري مرّتين، مرّة قبل أن ألقاك، والثانية عندما لم أعد ألقاك.
قد يبيع الإنسان شيئاً اشتراه، ولكن لا يبيع قلباً هواه.
قهوتي أنتِ حلاها، وزعلتي أنتِ رضاها، وعلتي أنتِ دواها، ونظرتكِ عمري فداها.
في طيفك أسرح وبكلماتك أفرح وعندما تغيب عني أقول ليتني عصفور أرافقك في كل مطرح.
احذر كل قول وفعل يؤدي إلى فساد الآخرة والدين.
عرفنا الحبّ وأسراره، وكتبنا أجمل أشعاره، وغنّينا على أوتاره، وذبنا بالغرام ألحان.
أبعث لك مليون سلام بقلب مليان حب، وشوق، وحنان.
إن الموهبة في حاجة إلى حب، إنها في حاجة لأن تفهم.
"كل لحظة معك هي ذاكرة تُكتب بحبر القلب."
قبل أن أحبك كنت أسمع أن الحب هجر وعذاب وحرمان، وبعد أن أحببتك رأيت أنه أجمل شعور على الإطلاق، وكل هذا بسبب حبك الصادق.
سبب المحبة الإحسان.
"في كل مرة تنظر فيها إلى عينيّ، أشعر وكأنك ترى أعمق مما أراه أنا في نفسي."
لا تجعلي قلبي وحيداً، فلو كنت بعيدة عن نظر العيون فطيفك لا يفارق القلب والعقل، وذكريات الحياة الجميلة نُحتت في القلب ولن تمحى.
عندما تهمس لي بنظرة، أشعر أن قلبي يتحدث لغة لم أتعلمها من قبل.
"الحب هو أن تبني عالمًا خاصًا بكما، حيث يصبح كل شيء ممكنًا."
حين أحببتك لم أسمع إلاّ قلبي، في حبّك ما أردت من الدّنيا شيئاً غيرك، لأنّني حين أحببتك شعرت بأنّي قد مَلكت الدّنيا كلّها بين يديّ.
ثلاث يوجبن المحبة الدين والتواضع والسخاء.

