تعد عبارات عميقة للواتس وسيلة رائعة للتعبير عن المشاعر والأفكار بطريقة ملهمة وعميقة. تعكس هذه العبارات فلسفات الحياة المختلفة، وتصل بلمساتها إلى القلوب، مما يجعلها طريقة مثالية للتواصل والتأثير على الآخرين.
بين الماضي، والحاضر، والمستقبل، ليس هناك سوى وهم في تفكير العقل البشري، لأن الأوقات الحزينة نشعر بها بأنها طويلة، بينما الأيام الفرحة تمر كالدقيقة
"نواجه الحياة بقلوب مُرهَقة، كأننا نحمل أرواحنا بأيدينا، نحاول الحفاظ على ما تبقى منها."
لا تجعل طيبتك كتاب يتصفحه الجميع؛ فهناك أناس لا يستحقون منه حرفاً.
آلام الماضي تذكرك أنك الآن أقوى، فما زلت واقفاً، والجرح أصبح مجرد ندبة يذكرك بمدى قوتك.
ولا أحزن بالحزن، ولكن بهمومٍ بعضُها الحزن.
"ثمة فراغ يتركه بعض الأشخاص، لا يُملأ بالزمن ولا يرممه النسيان، بل يظل يشهد على لحظة لم تكتمل، وقصة لم تكتب نهايتها."
الأمل هي تلك النافذة الصغيرة، التي مهما صغر حجمها، إلّا أنها تفتح آفاقاً واسعة في الحياة.
“هناك لحظات في الحياة نشعر فيها أن كل شيء ينهار من حولنا، لكن الحقيقة هي أن تلك اللحظات تُشكلنا لنصبح أقوى.”
الحزن هو مادة تنتشر من المعدة إلى المخ.
قدم خياراً ما بين تجربة الألم وبين لا شيء، سوف تختار الألم.
أصدق مقولة سطرها التاريخ: عاشر من تعاشر، فلا بد من الفراق.
“الحب يجعلنا نعيش في حلم جميل، لكن الفراق يعيدنا إلى واقع قاسٍ.”
عوّد لسانك على الكلام الجميل دائمًا، امدح الناس كما تحب أن يمدحوك، جاملهم واثنِ عليهم، انتقدهم بأسلوب حسن واستخدم النقد البنّاء.
العالم الذي بين يدينا الآن هو نتاج لأفكارنا لا نستطيع تغييره دون تغيير فكرنا.
“في بعض الأحيان، تكون الذكريات التي كانت تجلب لنا السعادة هي نفسها التي تُسبب لنا الألم.”
أحياناً يَغلق الله سبحانه، وتعالى أمامنا باباً لكي يفتح لنا باباً آخر أفضل منه، ولكن مُعظم الناس يضيع تركيزه، ووقته، وطاقته في النظر إلى الباب الذي أغلق، بدلاً من باب الأمل الذي انفتح أمامه على مصراعيه.
يجب أن لا تفقدوا الأمل في الإنسانية، إن الإنسانية محيط، وإذا ما كانت بضع قطرات من المحيط قذرة فلا يصبح المحيط بأكمله قذراً.
“من الصعب أن تتظاهر بالسعادة بينما قلبك يتألم.”
نعلم أنهم وقعوا بالفعل في حب شخص آخر ، لكننا نستمر في الشعور بهم.
“أصعب اللحظات هي تلك التي تشعر فيها أنك وحدك وسط حشد من الناس.”
الثقة بالله أزكى أمل، والتوكل عليه أوفى عمل.
اعطف على الصغير، قدم له حنانًا من الكلمات، علمه جمال الكلمات، فإنّ كلماتك ستبقى معه إلى حين يكبر، احترم الكبير، وجالسه، واسمع لحكمته، فهي دروسٌ تقدم لك وتترك أثر في نفسك.
أحيانًا الصمت يكون أبلغ من الكلام.
“ليس من السهل أن تبتسم بينما قلبك يعتصر ألمًا، لكن القوة الحقيقية تكمن في قدرتنا على المضي قدمًا رغم كل شيء.”
في أعماق الحزن، تجد نفسك وحيدًا.
“في بعض الأحيان، يكون الألم الذي نحمله في قلوبنا أكبر من أن يُعبر عنه بالكلمات.”
فقمّة الذل أن تجتمع فيك هيئة الحزن والتقزز.
لا تتمادى في إغلاق عينيك من الحزن فربما تمر من أمامك فرحة ولا تراها.
لا يصنع الرجل الحياة، بينما الحياة تصنع منه رجلاً.
“في بعض الأحيان، يختفي الأمل خلف سحب الحزن الداكنة.”
“أحيانًا، نشعر بأن الحياة تقسو علينا بشكل لا يحتمل، وكأننا نعيش في ظلام لا نهاية له.”
الغضب والاستياء والغيرة لا تغير قلوب الآخرين ولكن قد تغير قلبك أنت فقط.
"بعض الأحزان كالأمواج، كلما ظننت أنك تخلصت منها، عادت لتغمر روحك من جديد."
"أشد ما يؤلم هو أن نشعر بالوحدة وسط الضجيج، كأننا غرباء في أماكن كانت مألوفة لنا."
ارضَ بقضاء الله وقدره، إنّ الأقدار مكتوبة والأرزاق موزعة وأمر الله آتٍ لا محال.
“قد يكون الحب مثل الغيمة في السماء، يظهر فجأة ويختفي بلا سابق إنذار، تاركًا وراءه السماء فارغة.”
بدموعها تمسح البلاط تمزجه جيداً بالصابون سيدة البيت لا تحتمل غبار الحزن.
احذر من أن ترى نفسك فوق الناس بما تحمله من شهادات، درجات، إنّ التواضع زينة الحياة، وإنّ التكبر لمنفر من حولك الناس.
“الحياة ليست دائماً عادلة، ولكننا نتعلم كيف نعيش رغم الألم.”
"بعض الأوجاع لا تُنسى، بل تتعلم الروح التعايش معها، كأنها جزء من طبيعتنا الجديدة."
كان الحزن يظهر بشكل غريب في عينيها، مع ذلك شعرت بأنها تتصرف بشكل جيد بالرغم من ألمها.
“في بعض الأحيان، يكون الصمت أبلغ من الكلمات، لأنه يعبر عن ألم لا يمكن وصفه.”
الإنسان دون أمل كالنّبات دون ماء.
“تمضي الأيام، ويظل الألم في القلب، لكننا نتعلم أن نعيش معه.”
“الألم يجعلنا نكبر بسرعة، لكنه يترك في قلوبنا ندوبًا لا تُمحى.”
“ربما يكون الحب هو الجرح الوحيد الذي يترك ندبة لا تلتئم أبداً.”
"نحمل وجعنا بصمت، كأننا نخشى أن نخسره، لأنه الدليل الوحيد على حب أو حلم مضى."
أسوأ سجن نفسيّ من المُمكن أن تحبس فيه ذاتك هو خوفك من نظرة الآخرين، وتحليل أفكارهم فيك بشكلٍ مستمر.
“الألم جزء من الحياة، لكنه ليس الحياة كلها.”
"للجرح عمق لا يدركه أحد سواك، فكل كلمة صامتة تحمل عبء تجربة لم تجد مكانًا لتخرج إليه."
لَو أنّ الحُب كَلماتٌ تُكتَب لانتَهَت أقلامي، ولكن الحُب أرواحٌ توهَب، فَهَل تَكفيك رُوحي
"أحيانًا يأتي الحزن كزائر ثقيل ليجعلنا ندرك أن القلب يحتاج إلى الراحة، إلى أن يتباطأ عن الركض وراء الحياة، ويستريح."
الحقيقة هي أنهم يأتون إليك عندما لا تكون مستعدًا ، ويغادرون عندما تكون في أمس الحاجة إليهم.
“قمة الألم أن تبتسم بينما قلبك يبكي بصمت.”
"هناك حزن لا يبكي ولا يصمت، حزن يعلّمك النضج، ويتركك ممتلئًا بحكايات لم تُروَ."
“في بعض الأحيان، الحب يعني أن تترك الشخص الذي تحبه ليجد سعادته، حتى لو كانت بعيداً عنك.”
أحيانًا، يغرق القلب في بحر من الدموع دون أن يراه أحد.
“الحب هو أن ترى كل شيء جميلًا في العالم، لكن عندما ينكسر قلبك، يصبح كل شيء مظلمًا.”
الحزن هو أن تكون محاطًا بالناس، ولكن تشعر بالوحدة.
لا تقدم أي اعتذار عند البكاء، لأنه من غير هذه العاطفة فإنّنا عبارة عن إنسان لا يمتلك أية مشاعر.

