مقولات حزينة

مقولات حزينة

الحياة تحمل بين طياتها لحظات مليئة بالحزن، تعكس أحيانًا ما نشعر به من ألم وفقدان. نستعرض هنا كلام حزين يبكي العين، مقولات حزينة تعبر عن مشاعرنا العميقة وتلامس أرواحنا في أصعب الأوقات.

لست بحاجة إلى أي شيء في هذا العالم ولكن لأرى وجهك الجميل مرة أخرى، لقد تركتني مبكراً، يا ولدي وسأفتقدك إلى الأبد.

لا جَديد غير أن هناكَ حَنين إفتك قلبي وشَوق يريدُ تمزيقي​‌ وذكريات مؤلمة تسَيطر عَلى مَلامحي.

أن تفقد ابنًا في ظل هذه الظروف، وفاة عنيفة مثل التي مر بها ابني، كل هذا يضع عبئًا على قلبك.

على الرغم من أن الحزن قد يشكل عائق في حياة الشخص، فمن الجميل أن يتعرف على الآخرين.

كلما حاولت أن تبتعد عن الحزن، تجد أن قلبك لا يزال عالقًا في المكان نفسه، حيث كل شيء بدأ.

"هناك وجع لا يُبكى، لأن الدموع أضعف من أن تحمله."

"يؤلم أن تكتشف أن قلبك لم يكن كافيًا لإصلاح ما تم تكسيره."

نحن نفشل في النسيان لأننا في الواقع لا نريد أن ننسى رغم كل ما يَحمله التذكار من وجع.

أصعب ما يمكن فعله أن تقسى على قلبك حتى لا تجرح كرامتك.

أشتاق للأيام التي أراك بها أمام عيني.

ما أصعب أن تحب شخصًا وتظل تدعوه في صلاتك بينما هو لا يراك إلا مجرد ذكرى عابرة.

كأن الحزن بابٌ لا يُغلق، كلما حاولت الرحيل، أعادك إلى بدايته.

"أحيانًا، عندما نغلق أعيننا، لا نرى سوى الذكريات التي كانت تملأ عيوننا بالفرح، ثم اختفت فجأة."

يأتي الحزن على شكل موجات هائلة، لا تصطدم بنا ولكننا نشعر بها، ونواجهها بكل عزيمة وقوة لأننا أقوى منها.

"أحيانًا نختار أن نصمت، لأن الكلمات لا تستطيع أن تصف حجم الألم الذي نعيشه."

"الحزن الحقيقي هو أن تكون محاطًا بالكثير من الناس، لكنك تشعر بأنك وحيد تمامًا بينهم."

"العزلة ليست مكانًا ماديًا، بل هي عندما تجد نفسك غارقًا في بحر من الناس دون أن تشعر أنك تنتمي إليهم."

"كم تمنيت أن أكون شخصًا يُختار، لا يُترك."

أحب مُجالسة البحر .. فصوت أمواجه أصدق من أحاديث بعض البشر.

"كل لحظة تمر، تذكرنا بما كان يمكن أن نكون عليه لو لم نسمح للحياة بأن تأخذنا في مسارها المظلم."

أخشى أن تكون آلامي واشتياقي بداخلي أنا فقط.

"أحيانًا لا تكون الكلمات كافية لتهدئة قلبٍ محطم، فقط الصمت هو من يفهمه."

"الخذلان يعلمك أن لا تمنح قلبك إلا بعد أن تتأكد أنه لن يُكسر."

"أن تعيش بدون من تحب ليس أن تفقدهم فقط، بل أن تعيش في عالم موازٍ لا يشعر بك فيه أحد."

"الغريب أن من جعلونا نبكي، هم أول من وعدونا بأنهم لن يرحلوا أبدًا."

"أحيانًا تكون الذكريات أوفى من الأشخاص الذين كانوا فيها."

ليس هناك شيء أكثر إيلامًا من أن تشعر بأنك في انتظار شيء لن يحدث أبدًا.

إنّها ليست الطريقة المناسبة لننهي الحياة بيوم واحد، وإنّما الأشياء الواجب علينا تركها دفعة واحدة، هل يمكننا ترك جميع هذه الأشياء بهذه السهولة.

أصعب أنواع القبل هي التي تضعها على جبين عزيز عليك قبل أن تضعه في قبره.

بلا شعور .. أجد دمعات ساخنة تحرق وجنتاي .. أغمض عيناي بقوة لكي لا أرى سواهما .. لا أريد دُموع أكثر .. بَعدها أنام ولا أشعر بشيء.

"هناك قلوب تموت بصمت، لأنها اعتادت أن تُكتم الألم حفاظًا على من تحب."

ليس كل من ابتسم سعيدًا؛ فالقلوب التي تنكسر تُتقن فن التمثيل أمام الآخرين.

كيف يمكن أن نتجاهل الأشياء بهذه الطريقة، إنّه أمر جنوني. من غير التجاهل، كيف يمكننا التعايش مع بعضنا البعض. اذا كنت تعرف ما الذي سيحصل، اذا كنت تعرف كل شيء سيحدث بعد ذلك، اذا كنت تعرف مقدماً نتائج اتخاذ قراراتك. سوف لن تحب أبداً، ستكون كالصخرة، سوف لن تجرؤ على عمل شيء.

لم أقل لك الوداع.

الحزن هو أن تعتاد الغياب حتى يصبح وجود الأشياء هو الغريب.

ربي أرحم عزيزًا على موحد بك ومؤمن بكتابك ونبيك.

لا تضع كلّ أحلامك في شخص واحد، ولا تجعل رحلة عمرك وجهة شخص تحبه مهما كانت صفاته، ولا تعتقد أن نهايه الأشياء هي نهاية العالم … فليس الكون هو ما ترى عيناك.

"أشعر بأنني أعيش في ظل فراغٍ واسع، حيث لا شيء يملأ المكان سوى غيابك."

"من المؤلم أن تحب شخصًا لم يعد يهتم، أن تعطيه كل شيء بينما هو لا يعرف كيف يحتفظ بك."

الوحدة ليست أن تكون وحيدًا، بل أن تكون محاطًا بالناس وتشعر أنك لا تنتمي إلى أي منهم.

"الحزن أن تكتشف أن الأيام التي قضيتها مع شخص ما كانت هي الأجمل، بينما هو لم يعتبرها سوى جزء من الماضي."

باعتباري شخصًا عاش كابوس فقدان طفل، أعلم أن الحفرة الهائلة التي خلفتها ورائي باقية إلى الأبد.

"أحيانًا نحتاج إلى الصمت ليس لأننا لا نملك الكلمات، ولكن لأن الكلمات لن تعبر عن ما نشعر به."

عدت لعزلتي حتى لا يأتيني يوم أراك بالصدفة في أي مَكان في هذه العالم.

الدموع ليست حزنًا على الميت ولكنها حزنًا على النفس التي تحزن بالرغم من لقاء قريب.

"رحلوا وكأنهم لم يتركوا خلفهم أرواحًا معلّقة، وقلوبًا فارغة."

"الحنين لا يأتي من حب الماضي، بل من الألم الذي لا نعرف كيف نتركه خلفنا."

أحيانًا تكون الأوقات الأكثر ألمًا هي تلك التي نتمنى فيها أن نعيد كل شيء، لكننا نعرف أن الوقت قد فاتهم.

"عندما ترحل الطمأنينة، لا يبقى للحياة طعم، حتى وإن استمرّت."

"كل الطرق تؤدي إليك… إلا طريق العودة."

لا تقدم أي اعتذار عند البكاء، لأنه من غير هذه العاطفة فإنّنا عبارة عن إنسان لا يمتلك أية مشاعر.

إن حزني عليك، كالمد والجزر في بحر متلاطم الأمواج لا يسكته شيء.

لقد سرق الحزن مني كل تعابير الفرح في وجهي ولازمتني تلك الحرقة التي تذيب قلبي كلما تذكرت أنك تحت التراب تنام.

"في بعض الأحيان، نبحث عن إجابات لا نريد سماعها، خوفًا من أن تفضح الحقيقة ما نشعر به."

قال جدي: "يجب على كل شخص أن يترك وراءه شيئًا عندما يموت، طفل أو كتاب أو لوحة أو منزل أو حائط مبنى أو صنع زوج من الأحذية أو حديقة مزروعة، شيء لمسته يدك بطريقة ما بحيث يكون لروحك مكان تذهب إليه عندما تموت وعندما ينظر الناس إلى تلك الشجرة أو الزهرة التي زرعتها، فأنت هناك".

في لحظات الصمت، يتحدث الحزن بوضوح، لكن لا أحد يفهمه.

الأشخاص الذين لا يبكون، لا يملكون أية مشاعر.

"أنت تعلم أن شيئًا عميقًا قد ضاع عندما تجد نفسك تتنفس بينما روحك في مكان آخر."

أقسى أنواع الفقد هو أن تفتقد نفسك، وأنت لا تعلم أين ضاعت منك.

منذ فارقتك والحزن يسير بجانبي كظل لا يكاد يختفي في كل حين.

تم النسخ بنجاح!