تعد عبارات عميقة للواتس وسيلة رائعة للتعبير عن المشاعر والأفكار بطريقة ملهمة وعميقة. تعكس هذه العبارات فلسفات الحياة المختلفة، وتصل بلمساتها إلى القلوب، مما يجعلها طريقة مثالية للتواصل والتأثير على الآخرين.
يمضي الميت ويمضي الحزن ويبقي الناس وهمومهم تشغلهم عن كل شيء آخر.
وراء كل إنسان: حياة أخرى، يعيشها بمفرده.
يأتي الحزن على شكل موجات هائلة، لا تصطدم بنا ولكننا نشعر بها، ونواجهها بكل عزيمة وقوة لأننا أقوى منها.
احمِ أحلامك ولا تدع أحداً على الإطلاق يحبطك، أو يقلل معنوياتك بإخبارك بأنه لا يمكنك فعل شيء ما، على العكس؛ إذا أردت شيئاً فانهض واحصل عليه.
"أحيانا تكون الأحلام أثقل من أن تتحقق، فنجد أنفسنا نحملها في قلوبنا مثل حزن دفين، نبتسم رغم أننا نحمل أثقالًا لا تُرى."
الحب هو ذكاء المسَافة، ألّا تقترب كثيرًا فتلغي اللَّهفة، ولا تبَتعد طويلًا فتنسى.
يمكن للعزلة أن تكون جيدة للشخص في بعض الأوقات، ولكن إذا بقي في عزلة لوقت طويل فأنها قد تسبب الحزن الشديد.
“في بعض الأحيان، يكون الفراق هو الخيار الوحيد، على الرغم من أنه الأكثر إيلامًا.”
"ثمة فراغ يتركه بعض الأشخاص، لا يُملأ بالزمن ولا يرممه النسيان، بل يظل يشهد على لحظة لم تكتمل، وقصة لم تكتب نهايتها."
“أشد اللحظات ظلمة قد تكون بداية لنهار جديد مليء بالأمل.”
"أحيانًا نتظاهر بالقوة، لكن الحقيقة أن الحزن يسكننا مثل جذر عميق، ينمو بصمت داخل القلب ولا يزول."
"الحزن يبقى ساكنًا كضيف دائم، لا يستأذن للدخول ولا يغادر مهما حاولت إغلاق الأبواب."
“أحيانًا، الحب يشبه الكتاب، نعرف بدايته ونأمل أن تكون نهايته سعيدة، لكننا نكتشف أن بعض الصفحات مليئة بالدموع.”
أن تغرق بعاديتك، تاركا لهم عبء الدهشة.
كذب اللسان أن يقول ما لم يقل، وأن يقول ولا يفعل، وكذب القلب أن يعقد فلا يفعل.
لو كان العقل على قدر كلام الرجل؛ لكان الثّرثار أكبر الناس عقلاً، ولو كان العلم على قدر حفظ المسائل؛ لكان التلميذ أوسع من أستاذه علماً، ولو كان الجاه على قدر الفضائل؛ لما كان للأشرار نفوذٌ، ولو كان المال على قدر العقل؛ لكان أغنى الناس الحكماء، وأفقر الناس السّفهاء، ولو كان الخلود على قدر نفع النّاس؛ لما خلد السّفاحون والطّغاة، وأكثر الملوك والزّعماء.
ومئات الأسرار تكمن في دمعة حزن تلوح في مقلتين ومئات الألغاز في سكتة تهتز خلف انطباقة الشفتين.
الذكريات هي الشبح الذي يطارد القلب.
"أحيانًا يعلّمك الحزن أكثر مما تستطيع الفرحة أن تمنحك، فالألم هو المعلم الأول، والابتسامة هي الدرس الأخير."
الحزن والفرح، كالليل والنهار، يتتابعان.
"أحيانًا نحتاج أن نغرق في حزننا كي نغتسل من داخله، فقد تكون الدموع هي السبيل الوحيد للتطهر من أثقال الروح."
“أحيانًا يكون الصمت أبلغ من الكلام، فهو يحمل في طياته آلاماً لا تستطيع الحروف التعبير عنها.”
“في بعض الأحيان، يختفي الأمل خلف سحب الحزن الداكنة.”
الأموات يحتاجوننا كما نحتاجهم، إن لم نوافهم بالسؤال يثقلهم الحزن وتركب
كذب اللسان أن يقول ما لم يقل، وأن يقول ولا يفعل، وكذب القلب أن يعقد فلا يفعل.
أصدق مقولة سطرها التاريخ: عاشر من تعاشر، فلا بد من الفراق.
“أتمنى لو أن الحب كالعطر، نبقيه معنا عندما نحتاج إليه ونتركه حينما يصبح ثقيلًا على القلب.”
“الحياة ليست دائمًا كما نريد، لكنها تعلمنا كيف نصبح أفضل نسخة من أنفسنا.”
الفراق هو الجرح الذي لا يشفى أبدًا.
"العمق في الحزن ليس في الكلمات التي نقولها، بل في الصمت الذي نحمله داخلنا، في اللحظات التي نعجز فيها عن الشرح، وتفشل فيها الدموع عن الوصف."
يقول البعض أن الفرح شيء جميل، أجمل من الحزن، ويقول آخرين أن الحزن أجمل، لكنني أقول بأنهما شيءٌ لا يمكن تجزئته.
ذات يوم، سأل الابن والده، لماذا يموت أفضل الناس دائمًا؟ أجاب الأب، يا بني، إذا كنت في مرج، ما الزهور التي تقطف؟ الأسوأ أم الأفضل؟".
قلة من يفهم أن جنون الربيع إنما هو وليد حزن الخريف.
"الألم الأكبر ليس في الفراق، بل في الذكريات التي تُحيي رحيلهم كل يوم من جديد، وكأنك تعيش الفقد مرارًا."
كيف للقلب أن يلتئم وهو لا يزال ينزف من الخيبات؟
لي هيئة مائية جداً وكأنني الحزن نفسه.
اللباقة، هي القدرة على وصف الآخرين كما يرون هم أنفسهم. – شكسبير
“الحب يجعلنا نعيش في حلم جميل، لكن الفراق يعيدنا إلى واقع قاسٍ.”
إذا كنا في حالة حزن فإن العالم يلوح كئيباً بالنسبة لنا، حتى ولو كنا في منتصف نهار مشرق بديع.. وعلى النقيض تمامًا، إذا سمحنا لبذور السعادة أن تنمو بداخلنا، فإن أسوأ عاصفة أمطار لا يمكنها عندئذ أن تعكر مزاجنا الرائق.
اعطف على الصغير، قدم له حنانًا من الكلمات، علمه جمال الكلمات، فإنّ كلماتك ستبقى معه إلى حين يكبر، احترم الكبير، وجالسه، واسمع لحكمته، فهي دروسٌ تقدم لك وتترك أثر في نفسك.
إذا لم تحصل على الحب من الأشخاص الذين من المفترض أنهم يهتمون بك.. لن تتوقف أبداً عن البحث عن هذا الحب.
“الحياة ليست دائمًا عادلة، ولكن علينا أن نستمر في المضي قدمًا.”
الحياة لحظة املأها بِالفرحَ، واكسوها بِالأمل، وأطربها بِالضحك، وجرّدها من الحزن فَلا شيء يستحق.
اصنع السعادة لنفسك، ولا تنتظرها من شخص آخر.
كيف يقدر الحزن على النيل منا إلى هذه الدرجة.
لحظات قليلة من الألم تجعلك أسطورة لعدة قرون.
"كل ابتسامة خلفها ألم قديم، وكل ضحكة تحمل في طياتها ذكرى تفيض بالحزن. هكذا نعيش في تناقض لا نملك تفسيره."
يمكن للشخص أن يسبب الأذى للآخرين ليس فقط عن طريق الفعل، بل أيضاً عن طريق الامتناع عن الفعل؛ وهو في كلتا الحالتين مسؤول أمامهم عن الضرر.
أربعة تهدم البدن، الهم، والحزن، والجوع، والسهر.
"قد تعبر الأوقات الصعبة، لكن ما تخلفه في داخلنا يبقى، فبعض الآلام لا يُشفى، بل نتعلم فقط التعايش معه."
“في معركة الحياة، أحيانًا نجد أن الألم هو الثمن الذي ندفعه مقابل النضج.”
كنت قريبًا من الحزن أكثر منا اشتعلت.. بكينا جميعا وأنت ابتسمت.
“الحياة تعلمنا أن الفراق قد يكون مؤلمًا، لكنه جزء من مسيرة الإنسان نحو النضوج.”
عندما تشعر بالسعادة، أنظر بعمق داخل قلبك وستجد بأن الشيء الذي جعلك حزيناً هو ذلك الشي الذي جعلك مسروراً، وعندما تشعر بالحزن فإنّك ستجد الشيء الذي جعلك حزيناً هو نفس الشيء الذي كان سبباً في سعادتك.
الألم هو ضريبة الحب.
تلقي بالحزن بعيداً وتختار ابتسامة ترتديها لمواجهة يوم طويل.
الآن عرفت أن الوجوه مرايا النفوس، تضيء بضيائها وتظلم بظلامها.
لا تتمادى في إغلاق عينيك من الحزن فربما تمر من أمامك فرحة ولا تراها.
لا تيأس إذا تعثرت أقدامك وسقطت في حفرة واسعة، فسوف تخرج منها، وأنت أكثر تماسكًا وقوة، والله مع الصابرين.
عندما تجرحك الحياة، تترك ندوبًا لا يراها الآخرون.

