في لحظات الحزن، نبحث عما يعبر عن مشاعرنا. حالات واتس حزينة، حالات واتس اب حزن وضيق، وحزن حالات واتس اب حزينه للبنات أصبحت وسيلة للتعبير عن الألم بصدق. هنا نقدم لكم مجموعة من الحالات التي تنقل مشاعر الحزن بأسلوب مؤثر، لتشاركها مع من يفهمك.
"في اللحظة التي تقرر فيها أن تترك شخصًا، تجد أن جزءًا منك لا يستطيع المغادرة أبدًا."
يأتي الكثير من الحزن مع الكثير من الحكمة: الكثير من المعرفة والكثير من الألم.
إن حزني عليك، كالمد والجزر في بحر متلاطم الأمواج لا يسكته شيء.
أحيانًا تكون الأوقات الأكثر ألمًا هي تلك التي نتمنى فيها أن نعيد كل شيء، لكننا نعرف أن الوقت قد فاتهم.
بعض الأحزان لا تحتاج حلولاً .. هي فقط تحتاج لـ كف صديق يربت على كتفك .. يقول لك: أنا أشعر بك.
"في الحزن، تكتشف أنك كنت تُعطي من قلبك لمن لم يكن لديه قلب ليُعطيك."
لقد جعلني موت ابني أكثر حساسية، لقد جعلني أكثر تعاطفا.
"كلما مررت بألم عميق، تعلمت أن أقوى اللحظات تكون في صمتنا، حين لا نقوى على النطق بما نختزنه."
الدموع ليست حزنًا على الميت ولكنها حزنًا على النفس التي تحزن بالرغم من لقاء قريب.
"أكبر خيباتنا تأتي من أولئك الذين وعدونا بالبقاء، ثم تركوا قلوبنا تواجه البرد وحدها."
أنت تعلم أن الحزن قد استقر في قلبك عندما تجد نفسك تبتسم للعالم بينما الأمل قد اختفى.
"في كل زاوية من روحي، هناك مكان فارغ يحمل اسمك، لكنك لم تعد هناك."
يقول البعض أن الفرح شيء جميل، أجمل من الحزن، ويقول آخرين أن الحزن أجمل، لكنني أقول بأنهما شيءٌ لا يمكن تجزئته.
أصعب شيء: عندَما تُجبر نَفسك عَلى تجاهل شَخص كان يَعني لك العالمَ بِأكمَله.
"من المؤلم أن تكون الأقرب إلى شخص ما، وفي النهاية تجد نفسك هو الشخص الذي غادره أولاً."
أحاول إخفاء ألمي عن الجميع، لكن في الليل أفكر في وجهك الجميل وأتساءل لماذا كان الموت أنانيًا للغاية ليأخذك بعيدًا، اشتقت لك يا ولدي.
كلما حاولت أن تبتعد عن الحزن، تجد أن قلبك لا يزال عالقًا في المكان نفسه، حيث كل شيء بدأ.
على الرغم من أن الحزن قد يشكل عائق في حياة الشخص، فمن الجميل أن يتعرف على الآخرين.
العالم يتغير من سنة إلى أخرى، حياتنا من يوم لآخر، لكن حبك وذاكرتك لن تزول أبدًا.
لا تضع كلّ أحلامك في شخص واحد، ولا تجعل رحلة عمرك وجهة شخص تحبه مهما كانت صفاته، ولا تعتقد أن نهايه الأشياء هي نهاية العالم … فليس الكون هو ما ترى عيناك.
ما زالتُ اسأل عن غاية الحياة بعد فراق من نحب.
"الحنين لا يأتي من حب الماضي، بل من الألم الذي لا نعرف كيف نتركه خلفنا."
من المؤلم أن تكون أصدق مما يتوقعون ويكونون هم أكذب مما توقعتهم.
"في الليل، نغلق أعيننا لنتجنب مواجهة الحياة، لكننا لا نعلم أننا لا نحتاج سوى الإيمان للنجاة."
"أشعر بأنني أعيش في ظل فراغٍ واسع، حيث لا شيء يملأ المكان سوى غيابك."
أحيانًا لا نحتاج إلى أحد ليسأل عن حالنا؛ نحتاج فقط إلى من يفهم صمتنا.
ما أصعب أن تحب شخصًا وتظل تدعوه في صلاتك بينما هو لا يراك إلا مجرد ذكرى عابرة.
لست بحاجة إلى أي شيء في هذا العالم ولكن لأرى وجهك الجميل مرة أخرى، لقد تركتني مبكراً، يا ولدي وسأفتقدك إلى الأبد.
الفراق ليس فقط فراق الموت ولكن من الممكن أن يكون فراق الروح أيضًا.
من يضحك كثيرًا بداخله أوجاع والآلام التي أخفيها.
"عندما يكون الصوت الوحيد الذي تسمعه هو همسات حزنك، تدرك أن الوقت قد حان لتوديع ما تبقى من نفسك."
لا تبكي على أولئك الذين وجدوا أحضان الموت مبكرًا، لأنهم يبكون علينا الذين باقون في عالم الألم المميت هذا.
"يأتي الحزن أحيانًا بصمت، يجلس بجانبك، ثم يقتسم معك كل شيء… حتى روحك."
"ألم الغياب أشبه بشجرة خالية من الأوراق، تظل واقفة، لكنها ميتة من الداخل."
أولئك الذين لا يعلمون كيف يذرفون الدموع من صميم قلوبهم، لا يعلمون كيف يضحكون كذلك.
ثِق بقدراتِك فالطَّير على الشّجرةِ لا يخافُ أن ينكسِرَ الغصن لأنّه لا يثِقُ بالغصْن، بلْ يثِق بأجنحته.
لا يوجد شيء يمكنه علاج الشعور بالحزن نتيجة فقدان شخص ما، كل ما يمكننا فعله هو المشاهدة والاستفادة من ذلك الموقف، ولكن ماذا سنفعل إذا عاد الحزن مجدداً دون سابق إنذار.
يا من فارقتني وخلفت ورائك أحزان
"الوقت لا يداوي الجروح، بل يزيدها عمقًا ويجعلها جزءًا من روحنا."
سأودع أحزاني .. وأستبدل قلبي بقلب ثانٍ، فمن يتجاهل حبّي .. لا يستحق أن أبقى لأجله أعاني.
"كلما تقدمت في الزمن، تكتشف أن الغياب يخلق فجوة أعمق، لكنك تتعلم أن تعيش معها."
لقد كانت تتقن الحزن، تفصل بين الأمور الدقيقة وتقيم الفروق بين الأشياء وكانت تنظر من منظور أنه يمكن للحزن أن يبدّد آمالها التي لا حصر لها.
عندما نشعر بالحزن فإنّنا نعيد النظر لما في داخلنا وسوف نرى حقيقة الأشياء التي نبكي من أجلها لأنها كانت مصدر للسعادة يوماً من الأيام.
أحيانًا يظل الألم يرافقك، حتى بعد أن يبتعد الجميع، لأن الجروح العميقة لا تلتئم بسهولة.
حتى وإن مرّ نهرٌ من الدموع بالقرب منك، فإنّ لهب الحب لا يمكن أن ينطفأ.
"كلما نظرتُ إلى السماء ليلاً، تذكّرت أن النجوم ما هي إلا جروح للسماء، لكنّها تلمع رغم ألمها."
أكثر الجروح ألمًا هي تلك التي لا تستطيع أن تداويها، لأنها ببساطة جزء منك الآن.
فقدان الابن يشبه فقدان جزء منك، إرث مدفون في الظلام لن يُعثر عليه مرة أخرى.
"ما أصعب أن تكون بحاجة إلى شخص لن تجده، فتكتشف أنك لم تكن بحاجة إلى شيء آخر سوى وجوده."
أتمنى أن أبكي ولكن الحزن شيءٌ سيء، أتمنى أن أؤمن ولكن الاعتقاد شيء يجلب الشؤم.
أصعب لحظة في الحياة هي عندما تتعلم أن أحدًا لن يعود، وأنك لا تستطيع فعل شيء سوى التقبل.
كلما غمرتني العبرات وبدأ قلبي يرتجف، شعرت برغبة جامحة، لأشعل في قلبي منارة تنير ظلمته وهي ذكرياتي الحلوة معكَ.
عندما يدفن الشاب العجوز، يشفي الوقت الألم والحزن ولكن عندما تنعكس العملية، يبقى الحزن إلى الأبد.
لا جَديد غير أن هناكَ حَنين إفتك قلبي وشَوق يريدُ تمزيقي وذكريات مؤلمة تسَيطر عَلى مَلامحي.
هل تظن أنه أمر سهل بالنسبة لي؟ أنني لا أذكرك، لا أذكر بأنني قابلتك أو تحدثت معك أو وقعت في حبك، ولكنني مشيت وهناك جرحاً عميقاً في قلبي، لا أشعر بوجودك وداخلي آلام كثيرة لا يمكن أن تشفى، لا أتذكر بأنك كنت لي يوماً.
لا يتَألم إلا من كان وفيًّا أكثر مما يجب.
"نحن لا نحب الأشياء التي نمتلكها، بل نحب الأشياء التي كنا نملكها وفقدناها."
الوحدة ليست أن تكون وحيدًا، بل أن تكون محاطًا بالناس وتشعر أنك لا تنتمي إلى أي منهم.
لا توجد مأساة في الحياة مثل موت طفل، لا تعود الأمور إلى ما كانت عليه.

